كيفية تزييت مفصلات الأبواب

لا يمثل صرير الأبواب مشهداً من مشاهد أفلام الإثارة فحسب-  بل إنه واقعي للغاية مثله مثل الخوف، لذا قبل أن يزعجك ويصيبك بالهلع أنت وأفراد أسرتك، يجدر بك أن تجد حلاً. حسناً، أنت شخص محظوظ- يمكننا أن نعلمك كيفية علاج مشكلتك دون الحاجة إلى الاتصال بالحرفي.

نص الصورة: الباب جيد التزييت، هو باب أكثر أماناً وأقل ضوضاءً

النص البديل: باب أبيض اللون مفتوح قليلاً

الوصف: صورة بالأبيض والأسود لباب لونه أبيض مفتوح قليلاً

 

كيفية تزييت مفصلات الأبواب دون الحاجة إلى مساعدة الحرفي

إن حل مشكلتك بمثل بساطة إزالة مفصلات الباب التي بها المشكلة وتغطيتها ببعض الزيت. وذلك لأن مفصلات هذا الباب قد تكون مغلفة بالصدأ- الأمر الذي يتطلب أيضاً القليل من الجهد. لكن دعنا لا نزيل الباب من إطاره واتبع الخطوات التالية خطوة بخطوة.

الخطوة الأولى: أزل دبوس المفصلة باستخدام سنبك ومطرقة

في هذه الخطوة، يجب عليك أن تضع السنبك في أسفل المفصلة وبرفق اطرق الحافة بمطرقتك. عند فعلك لذلك، ستكون قد فككت دبوس المفصلة التي بها المشكلة بالقدر الذي يمكنك من سحبه خارجاً بيديك فقط. إذا لم يفتك الباب، يمكنك استخدام   الطرف الخلفي للمطرقة “يد المطرقة” لسحبه للخارج.

الخطوة الثانية: طلاء دبوس المفصلة بما لديك من مادة التزييت

يمكن استخدام مادة التزييت للمساعدة في تغطية دبوس مفصلة الباب الذي يصدر أزيزاً لتسهيل استخدامه ولتسهيل حركته المحورية وكذلك للوقاية من الصدأ- الذي قد يكون هو السبب الرئيسي للمشكلة. كما ستدوم مادة التزييت هذه لفترة طويلة نوعاً ما في المفصلة دون أن تجف

الخطوة الثالثة: إرجاع الدبوس المفصلي إلى المفصلة

عند تزييت الدبوس المفصلي، ستحتاج لإرجاعه إلى مكانه مرة أخرى. يمكنك فعل ذلك عند طريق هزه بيديك فقط حتى تضبطه في مكانه في المفصلة ثم بعد ذلك، استخدم مطرقتك والسنبك مرة أخرى لإرجاعه. الآن تم إرجاع الدبوس إلى مكانه، يتعين عليك فتح وغلق بابك “الذي سيصدر صريراً لمرة واحدة” مرتين لتتأكد من أن مشكلتك قد حُلت نهائياً.

ومع ذلك، إذا وجدت أن الباب لايزال يصدر صوت الصرير، يمكنك البدء مجدداً ولكن تأكد هذه المرة من أنك قد قمت بتزييت الدبوس بالشكل الكافي.

الخطوة الرابعة: مسح اي زيوت زائدة من عملية التزييت

في كثير من الأحيان، ستجد أن مادة التزييت الزائدة قد تتسبب في وجود بعض البقايا الزيتية خارج مفصلات بابك. لا يقتصر الأمر على الاتساخ فحسب ، بل قد يتسبب ذلك في البقع التي هي الدافع لاستخدامك قطع قماشية لتنظيف الزيت الزائد.

مادة التزييت WD-40: مادة  تًستخدم في خطوة واحدة فقط  لتزييت مفصلات الباب

بالاستعانة بالبخاخ الذكي المرفق مع هذا المنتج، يمكنك بسهولة تزييت ووقاية مفصلات بابك والدبابيس المفصلية من الصدأ والتآكل. كل ما عليك فعله هو رش المفصلة بالقدر الكافي من مادة التزييت WD-40 وتنظيف البقايا بقطعة من القماش الناعم. لا تندهش أن الأمر بتلك السهولة!

إذن، أيها السيدات والسادة ها قد حصلتم على ما تريدون؛ لن تتحول حياتكم إلى مشاهد من افلام الإثارة مجدداً متى فتح أي شخص الباب. لأن الباب جيد التزييت يعني أنه باباً أكثر اماناً وأقل ضوضاءً، مما يمنحكم راحة البال التي تستحقونها.