عام 1953، في مختبر صغير في سان دييجو، كاليفورنيا، شرعت شركة روكيت كيميكال الوليدة وموظفوها البالغ عددهم ثلاثة موظفين في إنشاء خط من مذيبات ومزيلات الشحوم لمنع الصدأ لاستخدامها في صناعة الطيران.
استغرق الأمر منهم 40 محاولة للحصول على تركيبة إزاحة المياه والرطوبة الخاصة بهم، ولكن في المحاولة الأربعين، تمكنوا من تصنيعها بصورة صحيحة بشكل كبير. وعندها وُلدت شركة WD-40. تعني WD-40 إزاحة المياه، التركيبة رقم أربعون. وهذا هو الاسم مباشرة من كتاب المختبر الذي استخدمه الكيميائي الذي طور المنتج. كانت أول شركة تستخدم WD-40 تجاريًا هي شركة كونفير، وهي شركة مقاولات في مجال الطيران، لحماية السطح الخارجي لصاروخ أطلس من الصدأ والتآكل. وقد عمل المنتج جيدًا لدرجة أن العديد من الموظفين قاموا بتهريب علب WD-40 من المصنع في علب طعامهم لاستخدامها في المنزل.
بعد بضع سنوات، جرب مؤسس شركة روكيت كيميكال ورئيسها نورم لارسن وضع WD-40 في علب الهباء الجوي (الأيروسول) ، مما جعل المستهلكين قد يجدون أيضًا استخدامًا للمنتج في ورشهم المنزلية والمرائب.
1953
تأسست شركة روكيت كيميكال في 23 سبتمبر 1953 من قبل نورمان ب.لارسن وجوردون داوسون وجون ب.جريجوري.
1957
يتولى ساي ايرفينغ منصب رئيس شركة روكيت كيميكال.
1958
يظهر WD-40 لأول مرة على أرفف المتاجر في سان دييجو، كاليفورنيا.
1960
يتضاعف حجم الشركة تقريبًا، حيث ينمو إلى سبعة أشخاص يبيعون ما معدله 45 صندوقًا يوميًا من صناديق سياراتهم إلى متاجر الأجهزة والسلع الرياضية في جميع أنحاء منطقة سان دييجو.
1961
تم ملء أول طلب حمولة شاحنة كامل لـ WD-40 لتلبية احتياجات الكوارث لضحايا إعصار كارلا على طول ساحل خليج الولايات المتحدة. وذلك ليتم استخدامه لإصلاح المركبات والمعدات التي تضررت من الفيضانات والأمطار.
1969
تم تعيين جون إس باري رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة WD-40، وأعاد تسمية الشركة باسم منتجها الوحيد، WD-40.
1973
تم طرح شركة WD-40 للاكتتاب العام وتم إدراجها في قائمة التداول خارج البروصة. وقد ارتفع سعر السهم بنسبة 61٪ في اليوم الأول من الإدراج.
1983
“المبيعات تصل إلى 50.2 مليون دولار. وتحاول العديد من الشركات تقديم منتجات مقلدة، حتى أنها ذهبت إلى حد نسخ العلبة المميزة باللونين الأزرق والأصفر ذات القمة الحمراء الصغيرة. أعضاء المجموعة: 38 “
1990
تم تعيين جيرالد شليف رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للتشغيل في شركة WD-40. وتم تعيينه لاحقًا في منصب الرئيس التنفيذي.
1993
تحتفل شركة WD-40 بالذكرى الأربعين لتأسيسها بتحطيم علامة المبيعات البالغة 100 مليون دولار. الشركة مدرجة أيضًا ضمن أفضل عشر شركات ربحية في بورصة ناسداك.
1997
تم تعيين جاري أو ريدج رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة WD-40.
2001
قبل فيس بوك أو تويتر أو انستجرام، كان هناك نادي مشجعي WD-40. وفي عام 2001، تم إنشاء وجهتنا المحلية عبر الإنترنت لعشاق WD-40 حول العالم لمشاركة استخدامات الكرة الغريبة التي يكتشفونها للمنتج.
2003
إطلاق الخط الاحترافي 3 في 1. يتم تقديم عبوة بيج بلاست® من WD-40 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتميز بفوهة رش واسعة النطاق والتي تقوم بتوصيل منتج WD-40 متعدد الاستخدامات بسرعة وكفاءة على مساحات كبيرة.
2004
استحوذت شركة WD-40 على 1001® ، العلامة التجارية الرائدة لمنتجات تنظيف السجاد في المملكة المتحدة. كما أنها توسع خطها الاحترافي 3 في 1 من خلال تقديم مزيل شحوم للخدمة الشاقة، وبادئ تشغيل للمحرك، وزيوت تشحيم عالية الأداء.
2005
تقدم شركة WD-40 الأنبوب الذكي WD-40 ®، والذي يتميز بأنبو متصل بشكل دائم. يرش هذا الأنبوب الذكي الجديد في اتجاهين ™: كرذاذ عريض باستخدام الأنبوب لأسفل وتيار باستخدام الأنبوب لأعلى. يحل الأنبوب الذكي أيضًا الشكوى الأولى حول منتجات WD-40: فقدان الأنبوب الأحمر الصغير. يتوسع الخط الاحترافي 3 في 1 مع إدخال زيوت التشحيم الجافة للمساعدة في تشحيم وحماية جميع أنواع الأسطح دون ترك بقايا زيتية وراءها. مزيل بقع السجاد الفوري من سبوت شوت يتم إطلاقه من زجاجة رش ذات زناد ملائم.
2008
تقوم شركة WD-40 بتحويل علب منتج WD-40 متعدد الاستخدامات الأكثر شيوعًا إلى نظام توصيل الأنبوب الذكي. تظهر القائمة الرسمية التي تضم 2000 استخدام لمنتج WD-40 متعدد الاستخدامات لأول مرة، وذلك بفضل مساعدة أعضاء نادي مشجعي WD-40 . تقدم سبوت شوت اثنين من منتجات الزناد الجديدة: مزيل بقع ورائحة السجاد الفوري من سبوت شوت ومزيل الرائحة وسبوت شوت بيت.
2009
تقدم شركة WD-40 منتج WD-40 تريجر برو® ، وهو منتج لا يحتوي على رذاذ له نفس تركيبة WD-40 للمستهلكين الصناعيين. أطلقت شركة WD-40 العلامة التجارية بلو وركس ®. بلو وركس عبارة عن مجموعة من منتجات الصيانة المتخصصة المصممة حصريًا للمستخدمين الصناعيين، مع تركيبات تتجاوز اختبارات معايير الصناعة.
2011
بالاستفادة من الرؤى المستقاة من إطلاق العلامة التجارية بلو وركس، تقدم شركة WD-40 منتج WD-40® المتخصص، وهي مجموعة من المنتجات المتخصصة الأفضل في فئتها تحت العلامة التجارية WD-40 والموجهة إلى محترفي التجارة. ويتضمن خط الإنتاج الأولي زيوت تشحيم من السيليكون مقاومة للماء، شحم الليثيوم الأبيض الواقي، ورذاذ متغلغل لتحرير الصدأ، يحتوي على تقنية بلو تورش ™، وهي مزيج خاص من الإضافات الإصطناعية أعضاء المجموعة: 334
2012
أسست شركة WD-40 شركة WD-40 الدراجة، وهي علامة تجارية تركز حصريًا على منتجات الصيانة الخاصة بالدراجات. يقدم خط إنتاج صيانة WD-40® الدراجة عالي الأداء مجموعة من المنتجات بما في ذلك مواد التشحيم الرطبة والجافة ومزيل الشحوم للخدمة الشاقة وغسول الدراجة الرغوي وواقي الإطار.
2013
احتفلت شركة WD-40 بالذكرى الستين لتأسيسها. نما خط إنتاج WD-40 المتخصص إلى ثمانية منتجات. وتمت إضافة خمسة منتجات إضافية، بما في ذلك مزيل الصدأ بالنقع ومانع التآكل طويل الأمد والأوساخ؛ التشحيم الجاف المقاوم للأتربة. مزيل شحوم المحرك بخاخ منظف الملامسات الكهربائية. ومع نجاح منتج المتخصص WD-40، قررت شركة WD-40 التوقف عن إنتاج العلامة التجارية بلو وركس، والاستفادة من المعارف الأساسية وتطبيقها.
2014
استحوذت شركة WD-40 على منتج جي تي 85 (GT85)، وهو منتج متعدد الأغراض لصيانة الدراجات يُباع في المقام الأول في المملكة المتحدة.
2015
قدمت شركة WD-40 الأنبوب المرن سهل الوصول WD-40 EZ-REACH ™ في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن خلال الأنبوب المرن المرفق بالمنتج مقاس 8 بوصات الذي ينحني ويحافظ على شكله، يمكن أن يصل إلى ما لا يمكن الوصول إليه: مساحات صحية ضيقة، خلف كتل المحرك، والمفصلات التي يصعب الوصول إليها، والبكرات وغير ذلك.
2016
في عام 2016، تعاملت شركة WD-40 مع المشاكل الناتجة عن الجاذبية عبر البخاخ المتخصص WD-40® ؛ زيت التشحيم ستاي جيل. مع تركيبة عدم التنقيط التي تبقى حيث يتم رشها، توفر تزييتًا يدوم 12 مرة أطول على الأسطح الرأسية و الأجزاء المتحركة. أفراد المجموعة: 445
2016
في وقت لاحق من عام 2016، انضمت أربعة شحوم جديدة عالية الأداء إلى عائلة WD-40 المتخصص. تتعامل تقنية القوة الصناعية المتقدمة الخاصة بهم مع تحديات درجات الحرارة العالية والضغط والرطوبة المحددة، مع السماح لهم بالتبادل في العمل دون عواقب من التلوث المتبادل.
© 2025 WD-40 Company.
كل الحقوق محفوظة